المجذوب: اعتراض الأرثوذكسي على زين غير مبرر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المجذوب: اعتراض الأرثوذكسي على زين غير مبرر

مُساهمة من طرف عمر المرعب في 17/3/2008, 1:56 am

المجذوب: اعتراض الأرثوذكسي على زين غير مبرر

إسلام عباس خلال مشاركته مع زين في تصفيات غرب آسيا الأخيرة - (الغد)

ختام تصفيات غرب آسيا لكرة السلة

حسام بركات
عمان - أكد عضو اتحاد غرب آسيا مفوض عام الدوري في اتحادنا مضر المجذوب، أن اعتراض الأرثوذكسي على مشاركة اسلام عباس ولؤي النجار مع فريق زين خلال تصفيات الأندية الأبطال لمنطقة غرب آسيا، والتي اختتمت أول من أمس في مدينة ماشهر الإيرانية ليس له ما يبرره، خصوصا في ظل جملة من المعطيات القانونية الواضحة.
وأوضح المجذوب أن بطل الدوري زين تمكن من احتلال مركز أفضل (الرابع) من مركز وصيفه الأرثوذكسي (الخامس) في التصفيات، بعد أن حسم زين مباراة ربع النهائي والتي جمعت بين الفريقين الأردنيين لصالحه، رغم أن الأرثوذكسي كان متقدما طوال المباراة بفارق من النقاط وصل أحيانا إلى 18 نقطة.
وكشف مفوض عام الدوري النقاب عن حديثه مع الأمين العام السابق لاتحاد غرب آسيا عضو الاتحاد الآسيوي اللبناني هاكوب خجريان، على هامش اجتماعات اتحاد غرب آسيا في ماشهر الاربعاء الماضي، وتحديدا قبل مباراة زين والأرثوذكسي، حيث تم شرح النقاط القانونية لمشاركة عباس والنجار مع زين.
وأضاف المجذوب: "أبلغت هاكوب أن الاجتماع الفني الذي سبق التصفيات أقر بصحة مشاركة اللاعبين، ولا تجوز مناقشة هذا الأمر إلا في حال ظهور وثائق رسمية تثبت وجود الغش، والحالة هنا واضحة، حيث أن الاتحاد الأردني أرسل بكتاب رسمي إلى اتحاد غرب آسيا يشرح من خلاله قانونية تسجيل زين للاعبين اسلام عباس ولؤي النجار غير المسجلين نهائيا في أي نادٍ آخر من أندية الدرجة الممتازة".
كما تم التطرق الى موضوع مشاركة اللاعب اللبناني فادي الخطيب مع فريق الرياضي- بيروت، رغم أنه حصل على شهادة انتقاله من فريقه الاوكراني قبل اسبوعين فقط، بحسب ما تثبته وثيقة رسمية من الاتحاد الاوكراني لكرة السلة، فضلا عن مخالفة تسجيل اللاعب الاميركي طوني ماديسون في كشوفات بتروشيم، رغم أن اسمه لم يكن مدرجا في الكشف النهائي للفريق قبل 3 أيام من انطلاق التصفيات.
وأوضح المجذوب أن الاجتماع الفني الذي سبق التصفيات لم يتطرق إلى أية مخالفة سوى الاعتراض على عدم ورود اسم لؤي النجار في قائمة زين النهائية التي ارسلت عن طريق الفاكس، وهنا تم طرح اعتماد تسجيله على التصويت، ونال موافقة كافة مندوبي الفرق المشاركة ومن بينها الأرثوذكسي، بحسب محضر الاجتماع نفسه.
وشدد مفوض عام الدوري على أن الاتحاد الأردني تعامل بمنطق المصلحة العامة للأندية واللاعبين من خلال عدم تعقيد الأمور، وأن المنطق الذي تعامل به الاتحاد مع زين بخصوص لؤي واسلام، هو نفس المنطق الذي تعامل به مع الأرثوذكسي بخصوص أشرف سمارة، كما أن الاتحاد أبدى حرصا لافتا تجاه عدم تعميم العقوبات على لاعب ارتكاز الأرثوذكسي الأميركي كيلي وايز ومعه غازي النبر وفضل النجار وفقا لنفس المنطق.
وأكد عضو اتحاد غرب آسيا ان اجتماعات الاتحاد التي عقدت على هامش التصفيات شهدت بعض المناورات لتغيير مكان اقامة تصفيات المنتخبات المؤهلة لبطولة النخبة الآسيوية الثانية على كأس ستانكوفيتش، إلا أن الاجراءات السليمة التي تم اتخاذها أدت الى تثبيت الاستضافة في عمان.

_________________
هذه معان وما نبيعها بالرخيص مثل الجواهر غاليات اثمانها
avatar
عمر المرعب
Admin
Admin

ذكر
عدد الرسائل : 33
العمر : 30
الموقع : الاردن
العمل/الترفيه : موظف
المزاج : معصب
تاريخ التسجيل : 16/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى